اعلان 728 × 90

اخر الأخبار

اللحام بالغاز

⛑️اللحام بالغاز

يتم لحام المعادن بواسطة الحرارة الناتجة من المشعل ( Torch )الخاص بالأوكس اسيتلين حيث يقوم المشعل بمزج الأوكسجين  مع الاسيتلين وإشعالهما ، واللهب الناتج يستخدم في عمليات لحام المعادن.
في عمليات اللحام بالأوكس أسيتلين ، يكون الأوكسجين في إسطوانه والأسيتلين في إسطوانة أخري ، ونظرا لوجود هذه الغازات تحت ضغوط عاليه يتم استخدام منظمات للضغط على كل إسطوانة ، ويتم توصيل الأوكسجين والاسيتلين من الاسطوانات إلى المشعل بواسطة خراطيم بحيث يكون لون خرطوم الأوكسجين (أخضر) ولون خرطوم الاسيتلين (أحمر) ويتم بعد ذلك خلط الغازين وإشعالهما بواسطة المشعل كذلك بواسطة مقدمة المشعل (Tip Torch) .
تربط جميع الوصلات الخاصة بالأوكسجين جهة اليمين  Hand-Raght Thread↪️
والوصلات الخاصة بالغازات الملتهبة ومنها غاز الأسيتلين تربط جهة اليسار   Thread-Left Thread↩️
 لايزيذ ضغط التشغيل لغاز الأسيتلين عن 15 رطل على البوصة المربعة تحت أي ظرف من الظروف ، حيث يكون غاز الأسيلين غير مستقر في الضغوط أعلى من 15 رطل على البوصة المربعة وقد يحدث له تحلل يودي لحدوث إنفجار كبير.
ولتلافي حدوث هذا التحلل وبالتالي حدوث الأنفجارات ، يتم تخزين الأسيتلين في حالة سائله في إسطوانات خاصة يوجد بها حشو من مادة سيليكات الكالسيوم به فراغات كذلك مادة مذيبه مثل الأسيتون الذي بإستطاعته إمتصاص 400 ضعف حجمه من الأسيتلين عند درجة حرارة 76 درجة فهرنهايت️️.
يتم تخزين إسطوانات الأوكسجين على بعد لا يقل عن 20 قدم من إسطوانات الغازات القابلة للاشتعال , استخدام حاجز ارتفاعه لا يقل عن 5 قدم ويتحمل الحريق لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
غير مسموح بإدخال إسطوانات الأوكسجين والأسيتلين إلى الأماكن المغلقة.
 يتم إستخدام صمامات لعدم رجوع اللهب إلى الأسطوانات ، كذلك بالقرب من المشعل.

ليست هناك تعليقات