اعلان 728 × 90

اخر الأخبار

مهام وواجبات قسم السلامة في المنشأة

مهام وواجبات قسم السلامة

 
1 – القيام بجميع أعمال السلامة وأعمال مكافحة الحريق والتحقق من توافر شروطهما في منشآت الهيئة .
2 – التأكد من صلاحية أجهزة الإنذار بالتنسيق مع الجهة المعنية .
3 -التأكد من صلاحية أجهزة الإطفاء .
4 – التعاون مع وحدة الدفاع المدني بالهيئة .
واجبات قسم السلامة   
1   – القيام بجميع أعمال السلامة وأعمال مكافحة الحريق والتحقق من توافر شروطهما في منشآت الهيئة مع القيام بجولات تفتيشية منعاً لحدوث الحرائق .
 2   – التأكد من صلاحية أجهزة الإنذار بالتنسيق مع الجهة المعنية .
3   – التأكد من صلاحية أجهزة الإطفاء .
4   – التعاون مع وحدة الدفاع المدني بالهيئة .
5   – العمل على تطوير كفاءة العاملين بالقسم عن طريق التدريب والرفع لمن هم مرشحون لتدريب واقتراح الجهات التي تقوم بتدريبهم بالتنسيق مع الجهات المختصة .
6   – العمل على نشر التوعية لأمور السلامة .
7   – تقويم أداء أعمال السلامة حسب النسب المعدة للقسم شهرياً و الرفع بالنواقص  .
8   – متابعة حضور الأفراد وانصرافهم والرفع بشأن من تغيب منهم .
9   – حفظ جميع الحوادث السلامة ووضعها في ملفات ومتابعتها مع الجهات المختصة مع إعداد تقرير شهري بالأعمال التي قام بها القسم وملاحظاته واقتراحاته لتحسين أداء العاملين .
10 – لفت نظر المقصرين في مواقع عملهم مع تزويد قسم شئون العاملين بصورة .
11 – متابعة ما يرد من إدارة الدفاع المدني وما يحال إليها .
12 – عمل خطة منح الإجازة العادية والاضطرارية لمنسوبي القسم بحيث لا يؤثر على سير العمل .
13 – متابعة البيانات التي تصدر من غرفة العمليات ومن الوحدات عن حوادث السلامة في الهيئة .
14 – المحافظة على سلامة المنشآت في الهيئة بكل الوسائل المطلوبة .
15 – إتخاذ الإجراءات المناسبة للمحافظة على سلامة المباني والأجهزة والمساكن والممتلكات . 

ليست هناك تعليقات