اعلان 728 × 90

اخر الأخبار

الواجبات والمسئوليات الأساسية لمدير السلامة والصحة المهنية

الواجبات والمسئوليات الأساسية لمدير السلامة والصحة المهنية 

اهداف وظيفة مدير قسم السلامة والصحة المهنية والبئة كبير ومهمة للغاية ان تتوفر هذه الوظيفة في الفترة الاخير بكل الموسسات والهئيات لضرورتها ويجب تطويرها واتاحة المجال لمدراء السلامة .

الأشراف العام على نظام السلامة والصحة المهنية والبيئة  بالموسسة او الهئية التي يعمل بها ويكون ذو علاقة طيبة ومطلع علي القوانين والتشريعات الجديدة والقديمة في المجال وعلي تواصل مع زمليه في مجال السلامة والصحة المهنية والجهات ذات الاختصاصات مثل البلديات والهيئات والاستشارين وادارات الشركات

الواجبات والمسئوليات الأساسية :- 

1. التحقق من إنشاء وتطبيق والحفاظ على نظام السلامة والبيئة 
2. تقديم تقرير دورى عقب مراجعة الإدارة عن أداء أنظمة السلامة والبيئة إلى رئيس مجلس الإدارة بغرض المراجعة وإجراء التحسين المطلوب 
3. التخطيط لمراجعات الإدارة 
4. تحديد أسماء القائمين بتنفيذ المراجعات الداخلية و متابعة حالات عدم المطابقة التى تظهر أثناء المراجعات والتأكد من الإجراءات التصحيحية والوقائية اللازمة 
5. القيام بالتخطيط والتنظيم والتوجيه والمراقبة لجميع أنشطة السلامة والبيئة 
6. إعداد دليل السلامة والبيئة والعمل على تحديثهم 
7. متابعة خطط السلامة والبيئة 
8. تطبيق سياسة السلامة والبيئة 
9. الإشراف على الوثائق وحفظ السجلات والإجراءات المتعلقة بالسلامة والبيئة 
10. تذليل الصعاب وإزالة الخلافات التى قد تنشأ مع باقى مديرى الشركة 
11. تمثيل الشركة أمام الجهات المانحة لشهادة الأيزو 
12. له الصلاحيات الكاملة تجاه تطوير أنظمة السلامة والبيئة وسلامة الغذاء 
13. تقييم مستوى أداء العامليين معه ورفع التوصيات اللازمة بذلك 
14.القيام بأى مهام أخرى يكلف بها ضمن إختصاصه
15. ان يكون مثال للسلامة والصحة المهنية بموقع العمل وخارجة
16. اعداد خطط الطواري والازمات وتنفيذها دورياً
17. الاشراف علي تدريبات السلامة والصحة المهنية للموظفين
18. توفير وسايل مكافحة الحريق بالموسسات والتدريب علي استخدمها في حالات الطواري

ليست هناك تعليقات