اعلان 728 × 90

اخر الأخبار

تصاريح العمل Work permits

تصاريح العمل Work permits
هناك عدة انواع من تصاريح العمل تختلف من شركه الى اخرى ولكن فى اغلب الاحيان فأن تصاريح العمل يتم تقسيمها الى عدة انواع ولإزالة اى تداخل بين الأنواع المختلفه يأخذ كل نوع لون خاص ومن هذه الأنواع :-

- تصاريح عمل ساخن .
- تصاريح عمل بارد .
- تصاريح دخول اماكن مغلقه .
- تصاريح تصوير اشعاعى .
- تصاريح عزل كهربى .
- تصاريح اعمال الحفر .
- تصاريح دخول معدات.

تصاريح الأعمال الساخنه Hot work permits :
تستخرج هذه التصاريح لأنجاز الأعمال التى تتم فى منطقه خطره حيث قد يسبب هذا العمل الساخن تولد لهب او شرار او اى عمل يشمل استخدام اى مصادر اشعال مثل :
اعمال اللحام / القطعيه / التجليخ / الترميل / معدات كهربيه غير موصفه / آلات احتراق داخلى وغيرها.

تصاريح الأعمال الباردهCold work permits :
يتم اصدار هذا النوع من التصاريح لأنجاز الأعمال التى لا تتضمن معدات او مواد ينبعث عنها لهب او حراره وعمليات الصيانه غير الدوريه مثل حشو الصمامات وازالة الشحوم والرمل واعمال الدهانات وفتح الفلانشات ووضع / ازالة الأوجه الصماء .

تصاريح دخول الصهاريج والأوعيه والمناطق المغلقه Vessel / confined space entry :
يتم اصدار هذا النوع من التصاريح لضمان امان دخول الأفراد فى الاماكن المغلقه التى يكون هناك خطر فى الدخول والخروج منها مثل الصهاريج , الأوعيه , الأبراج , بالوعات الصرف , غرف التفتيش , المداخن , منطقه مطوقه , انفاق , المناطق العميقه والحفر ( اكثر من 1.3 م عمق ) .فعند وجود غازات او ابخره ضارة ذات كثافة اكبر من كثافة الهواء فانها تتجمع فى هذه المناطق و تشكل خطرا على حياة الانسان عند الدخول الى هذه المناطق المختلفة.

تصاريح الحفر :
يتم استخراج هذه التصاريح للقيام باعمال الحفر وبخاصة فى المناطق المتوقع فيها تواجد انابيب او خطوط او مرافق مدفونه مثل خطوط المياه و البترول والغازات والكهرباء ... الخ .

تصاريح العزل الكهربى / ازالة العزل :
يتم استخراج هذه التصاريح للقيام باعمال العزل الكهربى قبل بدء العمل على اى معده كهربيه وبعد التأكد من انهاء العمل يتم ازالة العزل وتسجيل ذلك فى هذا التصريح .

تصاريح دخول مركبات :
يتم اصدار هذا التصريح للسماح للمركبات التى تستخدم الطاقه الناتجه عن الآت الاحتراق الداخلى الدخول الى المناطق الأنتاجيه بعد اجراء الفحوص اللازمه عليها مثل :
الاوناش / مولدات الكهرباء المتنقلة / ماكينة اللحام .

تصاريح الانشطة المتعلقة بالمواد الأشعاعيه :
يتم استخراج هذا التصريح بغرض السماح لعمليات التصوير الأشعاعى للخطوط واللحامات او اى أعمال تشمل التعرض للمصادر المشعة مثل تركيب / ازالة الآلات التى تستخدم المصادر المشعة , ازالة كواشف الدخان التى بها مصادر اشعاعيه .

تصريح العمل WORK PERMIT مترجم (السلامة والصحة المهنية)



أنظمة تصاريح العمل




محاضرة: تصاريح العمل Work Permits

ليست هناك تعليقات